الرئيسية » , » حمل كتاب مورمون شهادة ثانية ليسوع المسيح - جوزف سميث

حمل كتاب مورمون شهادة ثانية ليسوع المسيح - جوزف سميث


عنوان الكتاب : كتاب مورمون
المؤلف: جوزف سميث
حول الكتاب : كتاب مورمون هو كتاب مقدس لكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة. يعتمد الكتاب على الرؤيا الملائكية التي نزلت على نبي المورمون جوزيف سميث وقد قام بنشره في عام 1830 تحت عنوان "كتاب مورمون: كتب بيد مورمون على ألواح مأخوذة من ألواح نيفي". ووفقاً لكلام سميث (الذي أورده في الكتاب نفسه) فقد كتب النص الأصلي للكتاب على ألواح ذهبية بحروف مجهولة أطلق عليها سميث اسم "الحروف المصرية المعدلة"، ويدعي سميث أنه تلقى تلك الألواح سنة 1827 من ملَك يدعى موروني يقول سميث إنه كان أحد الأمريكيين الأصليين وأنه وضع ذلك الكتاب منذ ما يزيد عن ألف عام، وأنه نهض من موته ليسلمه تلك الألواح، ووفقاً لرواية سميث فقد دفن موروني هذا ألواحه في تل قريب من منزل سميث في مدينة مانشستر بولاية نيويورك.
ويعد هذا الكتاب هو أقدم المنشورات الخاصة بمعتقد كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة، وتنظر كنائس ذلك المعتقد إلى هذا الكتاب ليس فقط ككتاب مقدس، بل أيضاً كتسجيل تاريخي لتعامل الرب مع السكان القدامى للأمريكتين دونه أنبياء أمريكيون وجدوا في المنطقة في الفترة من سنة 2500 ق. م. تقريباً، إلى سنة 400 ميلادية.

وينقسم كتاب المورمون إلى كتب أصغر، كل منها يسمى باسم مؤلفه المفترض، وهو مقسم ـ في معظم النسخ ـ إلى إصحاحات وآيات ومكتوب بلغة إنجليزية شديدة الشبه باللغة التي كتبت بها نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس، وقد ترجم فيما بعد ـ جزئياً أو كلياً ـ إلى 108 لغات وينفرد كتاب المورمون بنظرة مغايرة إلى بعض الأمور، ومنها خطيئة آدم وحواء وغفران الخطيئة وعلم الأخرويات والخلاص من الموت الجسدي والروحي وتنظيم كنيسة الأيام الأخيرة.
المصدر : wikipedia

رابط التحميل : اضغط هنا

التعليقات
0 التعليقات